Header Ads

تأثير تناول الدهون على الحمل والجنين

تاثير الدهون على الجمل والجنين 

مما لاشك فيه ان تناول الدهون اثناء فتره الحمل له عده فوائد لكن دراسات عديده اثبتت ان كثره تناول الدهون الثناء الحمل تزيد فرصه وفاه الجنين داخل الرحم وانجاب مولودا ميتاكما انها تؤثر سلبا على المشيمه وتقلل مستوى الدم الواصل للجنين


وفيما يلى انواع الدهون المفيده اثناء الحمل



هناك أربعة أنواع من الدهون في الطعام: الأحادية غير المشبعة، غير المشبعة، المشبعة، والدهون غير المشبعة. ويتكون كل نوع من الدهون تتكون من مزيج من الأحماض الدهنية، لذلك الدهون عادة لا تقع في واحدة فقط من هذه الفئات.
على سبيل المثال زيت النخيل وشحم الخنزير، ، ما يقرب من نصف الدهون غيرالاحادية المشبعة  ونصف الدهون المشبعه ، مع قليل من الدهون غير المشبعة أيضا.

وتوجد الدهون الأحادية غير المشبعة في زيت الزيتون، زيت الكانولا، وزيت الفول السوداني، وكذلك في الزيتون والأفوكادو والمكسرات وزبدة الفستق. انهم تعتبر الدهون "الجيدة" لأنهم أفضل في خفض الكولسترول.

تاثير الدهون على الحمل والجنين 


الدهون غير المشبعة المتعددة هي مفيدة جدا. أنها تحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية، والأحماض الدهنية أوميجا 6. وتوجد أوميغا 3S في بعض أسماك المياه الباردة، وزيت بذور الكتان، والجوز، وزيت الكانولا، وتوجد أوميغا 6S في زيوت عباد الشمس وبذور القطن والذرة وفول الصويا وزيت فول الصويا، (وجدت في العديد من صلصات السلطة والأغذية المصنعة، كما يحتوي على بعض أوميغا 3S).


حيث اثبتت الدراسات ان تلك الدهون لها فوائد عده كما انها ليس لها تاثيرا سلبيا على الجنين 

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.